المونديالي&العالمي

منتديات النمور & العالمي ( الإتحاد % النصر ) ترحب بالنمور العالمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جولة نارية : الكويت X القادسية ـ السالمية X كاظمة / السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قدساوي من قبل الغزو
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: جولة نارية : الكويت X القادسية ـ السالمية X كاظمة / السبت   السبت أكتوبر 20, 2007 9:43 am



السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

جريدة : الوطن الكويتية

الدوري الكويتي :

جولة نارية جماهيرية :





تحفل المرحلة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم بمباراة قمة ساخنة بين الكويت ثالث الترتيب وحامل اللقب في الموسمين الماضيين والقادسية الثاني في السابعة والنصف مساء اليوم على ملعب الكويت
فيما يخوض كاظمة المتصدر اختبارا صعبا امام السالمية الرابع في الخامسة والنصف مساءً على ملعب ثامر.
في المباراة الاولى على استاد الكويت، ينتظر الكويت (6 نقاط) مواجهة قوية مع غريمه القادسية (7 نقاط)، في ثاني اختبار قوي لحامل اللقب على التوالي، بعد ان تجاوز عقبة مهمة بفوزه على العربي 2/1 في المرحلة الثالثة يوم الثلاثاء الفائت. ما يعني ان الكويت سيدخل المباراة بوضع جيد في سعيه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي وتضييق الخناق على كاظمة المتصدر، لكن الاخير خاض مباريات اكثر منه.
ويدرك مدرب الكويت الكرواتي رادان صعوبة المواجهة جيدا نظرا للصراع الشديد على الالقاب بين الفريقين في المواسم الاخيرة، بدليل ان القادسية احتكر لقب الدوري ثلاثة مواسم متتالية (2003 و2004 و2005)، ثم جاء دور الكويت ليفرض سطوته وينتزع منه الدرع في الموسمين الماضيين.
وقد بدأ الكويت حملة الدفاع عن اللقب بداية موفقة فسجل فوزين على النصر 0/2 والعربي 2/1، بيد ان مهمته اليوم لن تكون سهلة على الاطلاق، رغم ظهور الفريق بمظهر جيد في المباراتين الاخيرتين، ووضح الانسجام بين صفوفه بتأقلم البحرينيين عبد الله المرزوقي وعلاء حبيل والانغولي ماورو موريتو والتونسي زياد الجزيري، مع بقية زملائهم في الفريق، فسجل حبيل وموريتو هدفي الفوز على العربي، فيما احرز الجزيري الهدفين في مرمى النصر.

تعويض

اما القادسية، فينظر الى المباراة من منظار تعويض اهداره نقطتين ثمينتين في اللحظات الاخيرة من المباراة مع السالمية، عندما ادرك قائد الاخير بشار عبد الله هدف التعادل (1/1)، ما كلفه فقدان الصدارة لمصلحة كاظمة والتراجع خطوة الى الوراء.
وعلى مدرب القادسية البرتغالي جاريدو ان يعيد وضع الفريق على سكة الانتصارات من جديد، امام خصم قوي خصوصا بعد ان ظهر «الاصفر»في حالة جيدة في الموسم الحالي رغم بعض الغيابات بسبب الاصابة.
ويستطيع جاريدو الاعتماد على صانع الالعاب الصربي جوفانسيك ميلادين الذي اثار انتقاله من كاظمة ازمة بين الناديين لم تنته فصولها بعد، ولكن ميلادين ظهر بثوب «الاصفر»رسميا هذا الموسم في المباراة الاخيرة امام السالمية للمرة الاولى، فيما قد يستمر غياب الحارس نواف الخالدي للاصابة اذ سيشارك علي جواد بدلا منه.
ويعول جاريدو في خط الهجوم على احمد عجب المتألق في موسمه الاول مع القادسية بعد انتقاله من الساحل، وقد زار الشباك في اربع مناسبات حتى الان ما جعله ينفرد بصدارة ترتيب الهدافين، كما استعاد القادسية جهود مهاجمه بدر المطوع بعد شفائه من الاصابة.
وستشهد المباراة مواجهة بحيرينية /بحرينية اطرافها المرزوقي وحبيل في الكويت وطلال يوسف ومحمد حسين في القادسية، علما بان يوسف يخوض موسمه الاول مع «الاصفر»بعد ان انتقل اليه من الكويت بالذات.

الصدارة على المحك

وعلى استاد ثامر، يخوض السالمية الرابع (4 نقاط) مباراة لا تقل اهمية امام ضيفه كاظمة املا وضع حد للتعادل الذي لازمه في المباراتين الاخيرتين مع القطبين العربي (0/0) والقادسية (1/1) واستعادة نغمة الفوز التي بدأها امام النصر 1/2.
ويدرك مدرب السالمية البرتغالي مانويل غوميز ان المواجهة صعبة مع فريق لم يفقد اي نقطة حتى الان، ويأمل في ان يقطع عليه مسلسل انتصاراته لتعزيز موقعه بين فرق المقدمة، ويعتمد على بشار عبد الله وفرج لهيب في الهجوم، والبرازيلي اندريه والبحريني سيد محمود جلال في الوسط، فيما يشكل العماني حسين مظفر خطورة في الجهة اليسرى.
في المقابل، ستكون المباراة اول امتحان جدي لكاظمة لاظهار مدى قدراته في المنافسة على اللقب الذي كان قريبا منه في الموسم الماضي وخسره في المباراة الفاصلة امام الكويت، بعد ان حقق 3 انتصارات امام فرق متواضعة على الجهراء 3/1 والتضامن 2/1 والساحل 0/5.
وظهر كاظمة متفاهما ومتجانسا رغم التغييرات التي اجراها في صفوفه، ويقوده المدرب الكرواتي الجديد مارينكو كوليانين، وبرز مهاجمه المغربي سعيد الخرازي بتسجيله 3 اهداف.

للتاريخ

لاتزال جماهير ناديي القادسية والكويت تتذكر اللقاء التاريخي الذي جمع بين الأصفر والأبيض على ملعب الأول في 23 ديسمبر 1976 في اطار الجولة الثامنة للدوري والذي انتهى بالتعادل 3/3 بعد اداء حماسي ومثير من الجانبين اللذين تبادلا التقدم حتى آلت النتيجة النهائية للتعادل وسيظل هدف جاسم يعقوب من مجهود فردي وهدف محمد عبدالله الجميل في تلك المباراة راسخين في اذهان جماهير تلك الأيام، يذكر ان الكويت أحرز لقب الدوري في ذلك الموسم.

للعلم

كان الفوز 0/4 هو أفضل ماتمكن كل من كاظمة والسالمية من تحقيقه في تاريخ لقاءاتهما معا في الدوري ففيما حقق كاظمة الفوز بهذه النتيجة مرتين في 7 يناير 1980 و18 يناير 1986، كان نصيب السالمية فوزا واحدا به النتيجة وحققه في 25 ابريل 2005 ويومها سجل المحترف النيجيري إيكي الأهداف الأربعة للسماوي.

تاريخ النشر: السبت 20/10/2007


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نصراوي نشمي
نصراوي & مشرف بمرتبت الشرف & نشمي
avatar

عدد الرسائل : 194
العمل/الترفيه : طــــالب
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: جولة نارية : الكويت X القادسية ـ السالمية X كاظمة / السبت   السبت أكتوبر 20, 2007 6:07 pm

تسلم والله ياااخووي ..

قدساوي انا عندي عيال عم بالكويت..
جزاك الله خيير..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قدساوي من قبل الغزو
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: جولة نارية : الكويت X القادسية ـ السالمية X كاظمة / السبت   السبت أكتوبر 20, 2007 10:17 pm

ونعم فيهم بس ياليت يكونون قدساويين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
% إتي إيت %
المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: جولة نارية : الكويت X القادسية ـ السالمية X كاظمة / السبت   الثلاثاء أكتوبر 23, 2007 4:11 pm

يا خوووي من فاز بين السالمية و كاظمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ittinass.ahlamontada.com/index.htm
 
جولة نارية : الكويت X القادسية ـ السالمية X كاظمة / السبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المونديالي&العالمي :: الرياضة :: كرة القدم العربية-
انتقل الى: