المونديالي&العالمي

منتديات النمور & العالمي ( الإتحاد % النصر ) ترحب بالنمور العالمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاتفاق يسقط الهلال بالتخصص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
% إتي إيت %
المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: الاتفاق يسقط الهلال بالتخصص   الأربعاء نوفمبر 28, 2007 4:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق إلى نهائي بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي الـ22 لملاقاة الجزيرة الإماراتي عقب فوزه على مضيفه الهلال بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.. فبعد شوط أول سلبي في كل شيء ارتفع مستوى المباراة في الثاني وخطف إبراهيم المغنم هدفاً أهلهم للنهائي.. ودار لغط كثير حول الهدف الاتفاقي الذي سجل أثناء تعرض مدافع الهلال فهد المفرج لإصابة خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، كما أن الهلاليين يعتقدون أن المهاجم الاتفاقي كان متسللا.. وبدأ تأثر الهلال واضحا بالنقص الكبير في صفوفه مع غياب ياسر القحطاني وعمر الغامدي وطارق التايب وتأخر مشاركة الشلهوب إلى ما بعد الهدف الاتفاقي.. اندفع الهلاليون في محاولة للعودة للمباراة ولكن كان الدفاع الاتفاقي أكثر صلابة من أن يخترقوه.. وتسابق الهلاليون في إهدار الفرص ليكون الاتفاق هو الطرف الثاني في المباراة النهائية التي سيلعب ذهابها في الدمام يوم 24 ديسمبر على أن تلعب مباراة الرد يوم31 في أبوظبي في الشهر ذاته.. على الرغم من البداية السريعة للمباراة إلا أنها افتقدت للهجمات الخطرة حتى الدقيقه 18 عندما مرر نواف التمياط كرة ذكية للكلثم الذي انفرد بالحارس الاتفاقي بيد أن المهاجم الهلالي الشاب استعجل في لعب المكرة لتتهادى لخارج الملعب.. حاول الهلاليون الوصول لمرمى ضيوفهم من خلال الكرات العرضية فيما اعتمد الاتفاقيون على تأمين خطوطهم الخلفية واللعب على الكرات المعاكسة السريعة.
انحصر اللعب في أغلب الفترات بالقرب من الدائرة وبدا اللاعبون غير قادرين على بلوغ الشباك.. بالغ الاتفاقيون في التحفظ بينما كانت الخطوط الهلالية تئن تحت وطأة النقص الحاد.. أثر غياب ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي وطارق التايب كثيرا على الهجمة الهلالية التي بدت مهزوزة على الرغم من محاولات نواف تنظيم الصفوف قدر استطاعته.. في الإجمال كان الشوط الأول سلبيا في أغلب فتراته.

شوط مثير
انتعشت المباراة مع انطلاقة الشوط الثاني.. اندفع الاتفاق أكثر نحو الهجوم بعد أن شعر أن النتيجة تسير لغير صالحه.. زج مدرب الاتفاق بإبراهيم المغنم بدلا من النجعي.. بدا أن الاتفاقيين أكثر قدرة على إشعال اللعب وتهديد مرمى الهلال بعد أن أوعز لهم مدربهم بالتخلي عن حذرهم والابتعاد عن مرماهم صوب ملعب الهلال.. ولكن النتيجة كادت تكون عكسية.. جاءت كرة الذهب المهدرة كانت من نصيب الهلال عندما أطلق نامي ساقيه للريح مخترقا منطقة الجزاء الاتفاقية قبل أن يمرر كرة على طبق من ذهب للكلثم الذي سددها برعونة فوق العارضة (53).
اشتعلت المباراة أكثر عندما هز البديل الاتفاقي المغنم الشباك الهلالية في كرة دار حولها الكثير من اللغط.. استفاد المغنم من كرة ساقطة في وقت كان الدفاع الهلالي ينتظر صافرة الحكم مرتين.. الأولى لإيقاف اللعب لسقوط فهد المفرج داخل منطقة الجزاء ولوقوف المغنم وحيدا في التسلسل.. بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب ليلعب المغنم الكرة ساقطة في الشباك الهلالية هدفاً اتفاقيا أولا (67).
حاول مدرب الهلال إنقاذ فريقه من الخسارة فزج بمحمد الشلهوب.. وكاد بشير أن يحسم المباراة عندما مرر له الشهري كرة ذهبية انفرد بها بالمرمى الهلالي قبل أن يسدد الكرة إلى جوار القائم (68).
اندفع الهلايون بعنف للهجوم بغية العودة للمباراة.. وكاد الزروي أن يفعل ما فشل فيه المهاجمون عندما سدد كرة رأسية قوية تجاه المرمى الاتفاقي تألق الحارس الخالدي في التصدي لها (78).
زج كوزمين بمشعل الموري بدلا من العنبر فيما عزز مدرب الاتفاق من خطوطه الدفاعية بوليد الرجا على حساب السعيد.. حرم التغيير الهلال من المهاجمين فلعب ما تبقى من المباراة دون مهاجم صريح.
تسابق الهلاليون في إهدار الفرص.. تكرر سيناريو مباراة الوحدة الإماراتي مجدداً.. حاصر الهلاليون ضيوفهم في منطقة جزائهم ولكن دون جدوى.. حافظ الاتفاقيون على تفوقهم حتى نهاية الدقائق الـ6 الإضافية ليتأهل الاتفاق إلى المباراة النهائية بهدف المغنم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ittinass.ahlamontada.com/index.htm
قدساوي من قبل الغزو
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاتفاق يسقط الهلال بالتخصص   الخميس نوفمبر 29, 2007 11:26 am

مبروك مبروك

_________________
الـقـادسـيـة الـمـلـكـي + الـنـصـر الـعـالـمـي = حـب وأخـلاص ووفــاااء

...............................................




{ أأأأخ مـنـك يــا الـمـرعــب الـكـبـيــر .. جـاسـم يـعـقــوب .. }



أأأأأأخ منــك يــا المـرعـب الصغيــر { بـدر المطــوع }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
% إتي إيت %
المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاتفاق يسقط الهلال بالتخصص   الخميس نوفمبر 29, 2007 5:24 pm

مشكوووووور على المروووور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ittinass.ahlamontada.com/index.htm
 
الاتفاق يسقط الهلال بالتخصص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المونديالي&العالمي :: الرياضة :: كرة القدم السعودية-
انتقل الى: