المونديالي&العالمي

منتديات النمور & العالمي ( الإتحاد % النصر ) ترحب بالنمور العالمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صراع الصدارة بين الاتحاد والاتفاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قدساوي من قبل الغزو
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: صراع الصدارة بين الاتحاد والاتفاق   الخميس أكتوبر 18, 2007 9:37 am

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الجولة السابعة من الدوري السعودي :

صراع الصدارة بين الاتحاد والاتفاق
تشهد المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم موقعة الصدارة بين الاتحاد الاول وحامل اللقب والاتفاق مطارده المباشر اليوم الخميس.
ويلتقي اليوم ايضا القادسية مع الهلال، والشباب مع الحزم، والنصر مع الوحدة، وغداً الجمعة الطائي مع الاهلي، ونجران مع الوطني.
ويتصدر الاتحاد برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الاتفاق.
على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، تقام مباراة قمة بين الاتحاد والاتفاق اللذين لم يتجرعا مرارة الخسارة في المراحل الست الاولى وباتا بالتالي مرشحين بقوة للفوز بلقب الدوري الذي سيحسم بالنقاط هذه المرة بعد تعديل النظام.
ويسعى الاتحاد الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره الى تحقيق الفوز السادس والبقاء على القمة، في حين يأمل الاتفاق في تحقيق الفوز الرابع على التوالي والاقتراب اكثر من الصدارة التي سيكون مرشحا لاعتلائها اذ له مباراتان مؤجلتان مع الطائي والأهلي، وعلى هذا الأساس فان الاثارة قد تكون عنوانا للمباراة نظرا لتقارب مستوى الفريقين.

الاتحاد في افضل فتراته

يمر الاتحاد حاليا في افضل فتراته خصوصا ان صفوفه مكتملة بعد تعافي ابراهيم السويد واحمد الدوخي وسعودي كريري الذين يشكلون ثقلا كبيرا في خطوط الفريق الذي يضم ايضا عددا من النجوم البارزين امثال محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري والغيني الحسن كيتا والبرازيلي روبرت ديبينيو وعبد الرحمن القحطاني الذي سيواجه فريقه السابق للمرة الاولى بعد انتقاله منه في بداية الموسم بنظام الاعارة.
ومن المتوقع ان يعتمد مدرب الاتحاد البوسني خليلوفيتش على خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم على اعتبار ان منافسه يجيد الاستفادة من المساحات.
أما الاتفاق فسيدخل المباراة باحثا عن فوز خامس على التوالي لمواصلة عروضه القوية رغم انه سيفتقد جهود المغربي صلاح الدين عقال بسبب الاصابة، لكن سيعود الى صفوفه الغاني البرنس تاغو.

الهلال * القادسية

وعلى ملعب الراكة في الخبر، يحل الهلال ضيفا ثقيلا على القادسية، ويدخل الفريقان اللقاء وهما في أسوأ حالاتهما عقب خسارة الهلال من نجران على أرضه وبين جماهيره 2/1. وتدهور وضع القادسية الذي يقبع في ذيل الترتيب ما حدا بمسؤوليه الى اقالة المدرب البرتغالي كارلوس الينهو والتعاقد مع التونسي أحمد العجلاني والذي سبق أن قاد الفريق الى المربع الذهبي في النظام السابق للدوري.
يملك القادسية نقطة واحدة من خمس مباريات، وقد يفتقد أربعة من لاعبيه لارتباطهم مع المنتخب الأولمبي في التصفيات الاسيوية.
وما يزال الهلال بدوره يسعى الى الخروج من أزمته عقب خروجه من ربع دوري أبطال أسيا امام الوحدة الاماراتي، ويدخل اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط من مباراتين اذ له اربع مباريات مؤجلة.
وقد يزج مدرب الهلال الروماني اولاريو كوزمين بالمهاجمين ياسر القحطاني وأحمد الصويلح منذ البداية بعد الانتقادات التي واجهته بالاعتماد على مهاجم واحد، بينما يملك العديد من الخيارات في خط الوسط بوجود عمر الغامدي ونواف التمياط والليبي طارق التايب ومحمد الشلهوب، وفي الدفاع الذي يعتبر أضعف الخطوط يبقى البرازيلي تفاريس العلامة المميزة، ومن خلفه الحارس محمد الدعيع.

الشباب * الحزم

وعلى استاد الملك فهد الدولي في الرياض، يلتقي الشباب والحزم في لقاء يسعى فيه كل منهما الى حصد النقاط الثلاث ومواصلة المشوار في الدوري بعد الكبوات التي تعرض لها في الأسابيع الماضية.
فالشباب خرج من دوري ابطال العرب ويريد التعويض محليا، ويملك 8 نقاط في المركز الثالث، ويمر بفترة غير مستقرة مع مدربه الارجنتيني هيكتور.
وسيفتقد الشباب العديد من اللاعبين كالحارس وليد عبدالله وعبدالله الاسطى وفهد شراحيلي وفيصل السلطان لانضمامهم الى المنتخب الاولمبي، بالاضافة الى غياب حسن معاذ ويوسف الموضع للاصابة. اما الحزم فيحتل المركز السابع بخمس نقاط.

النصر * الوحدة

ويستضيف النصر المركز الثامن برصيد خمس نقاط من خمس مباريات الوحدة السادس وله ست نقاط مع مباراتين مؤجلتين، ويأمل الاول في الاستفادة من ارتفاع معنويات لاعبيه بعد الفوز الكبير على الاهلي 0/3.

نجران * الوطني

ويلتقي الجمعة على ملعب نادي الاخدود بنجران فريقا نجران والوطني اللذان صعدا معا الى دوري الاضواء وقدما في المراحل الماضية مستويات لافتة.فنجران اسقط الهلال في الرياض، والوطني كسب الاهلي بثلاثة اهداف، ونقاط الفريقين حتى الان تؤكد عزمهما على البقاء بين الكبار، اذ جمع الاول سبع نقاط والثاني رصيده 8.
وفي آخر مواجهات المرحلة، يلعب الطائي والاهلي، يدخل الاول اللقاء برصيد ثلاث نقاط جمعها من ثلاثة تعادلات (له مباراتان مؤجلتان)، والثاني بظروف مشابهة حيث يملك ثلاث نقاط من فوز وثلاث هزائم وله مباراتان مؤجلتان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
% إتي إيت %
المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: صراع الصدارة بين الاتحاد والاتفاق   الخميس أكتوبر 18, 2007 9:49 am

مشكووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ittinass.ahlamontada.com/index.htm
 
صراع الصدارة بين الاتحاد والاتفاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المونديالي&العالمي :: الرياضة :: كرة القدم السعودية-
انتقل الى: