المونديالي&العالمي

منتديات النمور & العالمي ( الإتحاد % النصر ) ترحب بالنمور العالمية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أكد أن سر قوة ناديه يكمن في الأسر العريقة التي أفنت نفسها في

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قدساوي من قبل الغزو
المشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: أكد أن سر قوة ناديه يكمن في الأسر العريقة التي أفنت نفسها في   الجمعة أكتوبر 19, 2007 9:40 am

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الوطن


جمجوم
: سأدعم إدارة البلوي لحكم الاتحاد لـ 4 سنوات مقبلة بشرط التحلي بالصدق والشفافية



طالب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد حسن جمجوم رئيس ناديه الحالي منصور البلوي بالكشف عن كل المستندات التي تؤكد للجماهير الرياضية والاتحادية على وجه الخصوص وأعضاء الشرف صحة كل ما صرح به في وسائل الإعلام عن وجود استثمارات ومشاريع عملاقة في النادي وكذلك دعمه للخزينة، وأشار إلى أن الأمر أصبح في حاجة إلى المصارحة العملية أمام كل من يشكك في صحة ما يدعيه البلوي، وأوضح الجمجوم أنه من المؤكد أن البلوي يحتفظ بمستنداته التي تؤكد صحة ما صرح به للجماهير وأعضاء الشرف، وقال "من خلال موقفي كرئيس لأعضاء الشرف ومحسوب تماماً على البلوي أتعرض من قبل الآخرين لضغوط وأسئلة تحتاج إلى إجابات لا أمتلكها ولا تتوفر لدي وكنت أتمنى من الرئيس الحالي أن يساعدني على كشف تفاصيل كل سؤال يطرح علي أو عليه كرئيس ناد "، وكشف رئيس أعضاء شرف الاتحاد عن كثير مما يدور خلف كواليس البيت الاتحادي من خلال هذا الحوار:
سقف الحرية

* باعتبارك رئيس أعضاء الشرف هل يرضيك ما يحدث حالياً في الاتحاد؟
ـ بالطبع لا يرضيني، ولكني أرى أن ما يحدث من تنافس على قيادة السفينة الاتحادية أمر صحي، وأنا راض عنه طالما أنه يتم في مناخ ديموقراطي، وعملية طرح الأسئلة "التي أراها منطقية" على قيادات النادي من قبل الجماهير وأعضاء الشرف تتم بشفافية، فأنا أؤيد وجود سقف عال لحرية النقاش، دون أن يمس ذلك الأمانة والشرف الخاص بأي شخص، وما عدا ذلك فالنقاش متاح.

* كنت أقرب الناس لرئيس النادي منصور البلوي والآن أصبحت أكبر خصومه.. لماذا؟ ـ بالعكس أنا من أكثر أصدقاء منصور البلوي، وتجمعنا صداقة عميقة جداً، وكل ما بيننا الآن لا يعدو سوى نقاش رياضي عملي في إطار الرياضة ومصلحة الاتحاد، والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

* إذاً لماذا الاعتراض واللهجة الحادة ضده؟
ـ بالعكس أنا مع مصلحة الاتحاد، وما طالبت به بسيط وهام يتمثل في أن البلوي يجب أن يوضح لنا كل ما يتعلق بمشاريع وعقود النادي التي كشف هو عنها أمام الرأي العام كله، كي لا يجد المعارضون وسيلة للتشكيك في مصداقيته، وذلك ما يجعلني في موقف حرج أمامهم باعتبار أن معرفتي بأمور الاتحاد أصبحت محدودة مثلهم، في الوقت الذي أنوب فيه عن جميع أعضاء الشرف.
عموماً أنا على يقين بأن البلوي يقدر موقفي الذي أدافع عنه، كما أنه يعلم أن ذلك سيصب في مصلحته.

ظاهرة مجنونة
* يقال إن الأمر تخطى كل هذه الحدود والأمر مجرد غيرة من نجاح البلوي؟
ـ ماذا تقصد، اسمح لي أن أخبرك بأن منصور البلوي هو ظاهرة اتحادية غير مسبوقة، وأنه الرئيس الأكثر دعماً مالياً، بل أحب أن أوضح أن البلوي صرف أموالاً باهظة جداً على النادي، وهو مجنون جداً بحب الاتحاد، بل إنه كان يدعم إدارتي إبان رئاستي للاتحاد بما يقارب 50% من مجموع الدعم الشرفي، فهو رجل داعم ومخلص للاتحاد وهذا أمر غير مشكوك فيه.
ولا يمكن أن أغار منه، بل نحبه ونحتاج منه فقط أن يكون متواصلاً وواضحاً معنا في الأمور التي تخص النادي الذي هو منشأة ما زالت تابعة للرئاسة العامة وتحكمها قوانين ولوائح يجب أن تحترم من الجميع.

نعم للتمديد
* وهل أنتم راضون عن قرار الرئاسة الأخير في التمديد للبلوي لموسم جديد؟
ـ نعم نحن راضون ومؤيدون للقرار ونشكر الرئاسة فهم أدرى بالقوانين واللوائح ويعملون على تطبيقها والحرص على تأدية النظام، وقد يكون أننا فسرنا اللوائح بشكل خاطئ في لحظة ما، ونحتاج إلى طريقة لنصحح وضعنا ونحن نعمل على ذلك الأمر.

* وماذا عن أحمد مسعود؟
ـ هذه ليست قصة والأمر أخذ أكثر من حجمه فكل ما في الأمر أننا فهمنا وفسرنا تطبيق اللائحة بشكل خاطئ وقد يحتاج منا تصحيح وضعنا، ونحن نعمل على ذلك من الآن وأتمنى من الإعلام ألا يؤجج الوضع بتفجيره لقضية من أمر بسيط.

حاجز المستشارين
* هل للإعلام دخل في هذا؟
ـ الإعلام جميل ومشوق فهو يجعل الرياضة مشوقة فتتابع جماهيرياً، ولكن المهم ألا يمس أمرين وهما الأمانة والشرف فقط وأنا أرى أن للإعلام السعودي خصوصية رائعة وهامشاً واسعاً من الحرية يعطي الرياضة السعودية نكهة وذوقاً خاصاً.

هل الإعلام المؤيد للبلوي يزعجك؟
ـ هناك من هو جيد ويعمل بمنطقية في دعمه للبلوي، وآخر يظن أنه يخدمه، والحقيقة أنه مضر للبلوي قبل أي إنسان آخر، ولذلك أقول للبلوي حاول أن تختار مستشاريك جيداً وأن تعمل على انتقائهم فأنت شخصية عامة.

* كيف؟
ـ قلب البلوي من أطيب قلوب الناس، فهو لا يعرف كلمة (لا)، لكن
تدخل مستشاريه في الأمور أمر يسيء له ولدوره البارز كرئيس للنادي، وهذا شيء غير مقبول إطلاقاً، لأننا نحب البلوي ولذلك نرغب أن يكون لديه مستشارون مكرمون بارزون ليساعدوه على ترشيد الملايين التي يصرفها ليكون الناتج أفضل للنادي.
على البلوي أن يقترب من الجماهير وألا يترك بينه وبينهم حاجزاً "مستشاريه" فقد يكونون هم المستفيدين لخدمة مصالحهم فقط.

* يقال إنك من أدخل رئيساً منافساً للبلوي؟
ـ الاتحاد كأي ناد من حق أي عضو فيه يجد في نفسه الجدارة لرئاسة النادي عليه أن يقدم نفسه، وأتمنى من منصور البلوي أن يكون قد أخذ درساً هاماً ومستفاداً مما حدث، وعموماً أنا لم أهندس ولم أفعل شيئاً ضد الكيان الاتحادي لأنني جزء منه.

تأييد مشروط
* هل تؤيد رئاسة البلوي 4 سنوات مقبلة؟
ـ نعم وبكل قوة أدعمه، بل كل الاتحاديين كذلك، بشرط تحليه بالوضوح والشفافية في كل ما يخدم النادي وأن يكون متواصلا معنا ويوطد علاقاته برموز خدمت الاتحاد لسنوات طويلة بدلاً من تهميشها وقطع التواصل معها.

* تقصد من؟
ـ كل رجل مخلص *** الاتحاد وأستطيع أن أقول لك إن البلوي رجل متمكن وإذا أقيمت الجمعية فأنا أتصور أنه سيكتسح لا محالة أي منافس لأنه قدم الشيء الكثير للاتحاد والنادي لا ينسى ذلك إطلاقا.

* وهل سيعود الشرفيون السابقون لدعم النادي بدلاً من المقاطعة؟
ـ أعرف من تقصد، فالإخوة أعضاء الشرف الذين تقصدهم هم أسعد عبدالكريم وإبراهيم الأفندي والنجاوي وبانجة والباقون كلهم مستعدون للدعم والتواجد في أي وقت فإذا وجدت اختلافات بسيطة في وجهات النظر فذلك يدل على حبنا للاتحاد.

* متهمون بأنكم أعضاء غير داعمين فهل ذلك صحيح؟
ـ الكل يعترف لمنصور البلوي بأنه داعم كبير وكلنا ندرك ذلك ولكن ليس المهم المال فقط لتحقيق نجاحات الاتحاد بالرغم من أن المال ركيزة أساسية وحساسة وإذا قلنا إن المال أهميته 95% لدعم أي سيرة رئيس وإدارة ناد، فهناك على الأقل نسبة 5% من الأهمية للدعم المعنوي فهناك أسر اتحادية أفنت حياتها لخدمة الاتحاد ومن الصعب تجاهلهم في غمضة عين وتهميش دورهم لأننا لا يمكن أن نقبل من أي إدارة مقبلة أن تهمش دور منصور البلوي نفسه بعد أن يترك النادي يوما من الأيام لأن الاتحاد رمز سيبقى في نفوسنا جميعا ويجب أن نقف صفاً واحداً.

* ماذا عن معارضة طلعت لامي لرئاستكم الشرفية؟
لا بد أن يكون لكل رجل ناجح، شخص معارض، فأنا ومنصور البلوي وأي شخص آخر يعمل لابد أن يجد معارضة ولكن المهم قبل كل شيء أن يكون العمل صادقاً وطلعت لامي فعلا عارض ولا أعرف لماذا لكن ما قيل لي أنه غير معترض على شخصي بل على الطريقة التي أعد بها الاجتماع الشرفي، وعموماً التفسير لدي مايزال مجهولا ويحتاج إجابة من اللامي.
ظاهرة فريدة

* كيف ترى وجه الشبه بين إدارتي البلوي وبلطان الشباب؟
ـ كلاهما ظاهرة فريدة من نوعها أنعشت الرياضة السعودية وأسهمت في رفع سعر اللاعب السعودي حاليا، ولدينا المثل في اللاعب ياسر القحطاني الذي تناقلت كل وسائل الإعلام العربية صفقة انتقاله، فأصبح واحداً من الصفقات الهامة وأعتقد أن ياسر يستأهل ذلك المبلغ الكبير، وأظن أن ما فعله البلوي والبلطان في رفع سقف قيمة اللاعب السعودي سيصب في مصلحة تسعير لاعبينا لأن الأندية الكبيرة في أوروبا تقارن سعر اللاعب في بلده فإن كان سعره رخيصاً رخصت قيمته، والعكس صحيح.

رئيساً للنصر
* وكيف ترى المنافسة هذا الموسم؟
ـ أعتقد أن أندية الأهلي والهلال والشباب والوحدة والاتحاد قادمة بقوة نحو المنافسة خصوصا في ضوء التطور الكبير والتنافس، كما أرى أن نادي النصر يحتاج إلى وقفة فعلية مادية ومعنوية، ولو كنت رئيساً للنصر لمنعت نفسي من التدخل في عمل وشؤون غيري، ولن أفتح باباً ضد أحد وسأقصر جهودي وعطائي على كل ما يخص النصر، ولنا في اتهامات الأمير فيصل بن تركي لخالد البلطان مثل في ذلك، فمن حق كل منهما قيادة ناديه بما يراه مع إدارته مناسباً، وأتمنى أن يبقى الخلاف في مصلحة الرياضة السعودية.

* علمنا أن البلوي كان قد طلب منك رئاسة الاتحاد؟
ـ وقت أن كنت رئيساً، لم يطلبها صراحة ولكنه ألمح لها أكثر من مرة.

* ما رأيك في موقف الأمير خالد بن فهد مع البلوي؟
ـ يمثل أكبر دعم معنوي لمنصور وإدارته، فالأمير خالد بن فهد شخص له ثقله في نادي الاتحاد والرياضة السعودية عامة، ونحن عندما ندعو لتواصل البلوي مع أعضاء الشرف نقصد استفادته بمثل هذا الدعم المعنوي، فالأميران طلال بن منصور، وخالد بن فهد، وإبراهيم الأفندي وأسعد عبد الكريم والداعم وآل باناجة وأبا الحسين، وعوائل كثيرة تمثل أساساً قوياً ومتيناً للاتحاد بدورهم التاريخي الذي يصعب على أي إدارة ترأس النادي أن تتجاهله.

* وأخيراً؟ـ أقول للأخ البلوي لابد من الرد علينا والتواصل مع أعضاء الشرف وأخذ آرائهم فهذا سيساهم في ترشيد الملايين وسيعطي إدارته وشخصه الكثير والكثير من الدعم المعنوي والقوة، وسيقطع الطريق على عشرات المنتفعين والمستفيدين الذين يسخرون الفجوة بين البلوي وأعضاء الشرف لتعقيد المشاكل وليس حلها.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد المطيري
مؤسس المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 258
العمر : 30
الموقع : http://ittinass.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طـــالــب
المزاج : متحمس
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أكد أن سر قوة ناديه يكمن في الأسر العريقة التي أفنت نفسها في   الجمعة أكتوبر 19, 2007 11:51 am

مشكووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ittinass.ahlamontada.com
% إتي إيت %
المدير
avatar

عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أكد أن سر قوة ناديه يكمن في الأسر العريقة التي أفنت نفسها في   الجمعة أكتوبر 19, 2007 3:19 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ittinass.ahlamontada.com/index.htm
القائد المفترس
عضو
avatar

عدد الرسائل : 19
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أكد أن سر قوة ناديه يكمن في الأسر العريقة التي أفنت نفسها في   السبت أكتوبر 20, 2007 2:21 pm

يسلموووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكد أن سر قوة ناديه يكمن في الأسر العريقة التي أفنت نفسها في
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المونديالي&العالمي :: جمهور الإتحاد-
انتقل الى: